بحضور رئيس مجلس النواب أفتتاح أكاديميه المحاماه

أكاديمية المحاماه ذلك الصرح الجديد الذى بدونها لن يكون هناك قبول بالنقابة وذلك وفقاً لما جاء به تعديل قانون المحاماه الصادر عام 2019 .
والذي ينص في بابه السابع المستحدث مادة رقم  مادة" 230" والذي تنص على :

" تنشأ أكاديمية تسمى أكاديمية المحاماة والدراسات القانونية، تتبع نقابة المحامين وتكون لها شخصية اعتبارية وتتمتع بالاستقلال الفني والإداري والمالي  ووتولى تطوير الدراسات المتعلقة بمهنة المحاماة وتدريب المحامين والارتقاء بمهارتهم ومنحهم شهادات مهنية .
 ومع عدم الإخلال بحكم المادة" 13" من هذا القانون لا يجوز القيد بالجدول العام ولأول مرة إلا بعد اجتياز الدراسة بهذه الأكاديمية وحصول طالب القيد على شهادة إتمام الدراسة بها على أن تبدأ الدراسة اعتباراً من يناير 2021 . "

مبنى نقابة المحامين

 وقد حددت النقابه أن عام2020 هو العام الأخير للقيد بجداول النقابه مباشرة، حيث تضمن قانون المحاماة الجديد إنشاء أكاديمية المحاماة والدراسات القانونية واعتباها كبوابة عبور للقيد بنقابة المحامين وأن اجتيازها شرط من شروط القيد بالنقابة، وذلك تحقيقاً لعلو شأن المهنة عن طريق التدريب وتأهيل المحامين بما يليق بمكانة مهنة المحاماة .
لذلك وببداية عام 2021 لا يجوز القيد بالجدول العام إلا بعد اجتياز الدراسة بهذه الأكاديمية وحصول طالب القيد على شهادة إجتياز وإتمام الدراسة  بها  وبأفتتاح الدراسه بالأكاديمه ستلغى معاهد المحاماة المقامه حالياً .

وقد قرر مجلس النقابة انه سيقام حفل وضع حجر أساس الأكاديميه يوم 29 يناير الجاري، بأرض النقابة بأكتوبر بمدينة النقيب "أحمد بسيوني" بحضور د/ على عبد العال رئيس مجلس النواب وقال النقيب ان: " هذا الحدث لا يقل شأنا أو قيمة من وضع حجر أساس مبنى نقابة المحامين ذاته". 
وهذا بما جاء بإجتماع مجلس نقابة المحامين برئاسة النقيب سامح عاشور في وقت سابق من الأمس لمناقشة ميعاد فتح باب الترشح على منصب النقيب وأعضاء المجلس وملامح أكاديمية المحاماة ونادى القاهرة الجديدة .

إرسال تعليق

أحدث أقدم