طلب تسجيل علامة تجارية / والرسوم

وزارة التجارة والصناعة ( نموذج رقم ( ١ ) علامات تجارية )
مصلحة التسجيل التجارى
طلب تسجيل علامة تجارية

السيد / رئيس مصلحة التسجيل التجارى
تحية طيبة وبعد ،،، 
أنا الموقع على هذا ......................................  بصفتى ................................. 

فيما بعد أطلب تسجيل العلامة المرسومة فى هذا الطلب بالبيانات الموضحة .
ومرفق مع هذا أربع صور للعلامة ، التوقيع---------------------
تحريرا فى  سنة ------
العلامة:





ترسم العلامة فى الفراغ وإن لم يتسع لذلك يعمل الرسم على قماش من الكتان ( قماش رسم ) يلصق
جزء منة بالفراغ ويطوى الجزء الباقى ويجب أن يكون الرسم بلون ثابت وأن يكون دقيقا بحيث تظهر
جميع أجزاء العلامة
البيانات
) ١) إسم ولقب طالب التسجيل ومهنته وجنسيته ومحل إقامته وإن آان الطالب شرآة فيذآر إسمها أو
عنوانها ونوعها والغرض من تأليفها ومرآزها العام .

٢ ) البضائع والمنتجات المطلوب تسجيل العلامة عنها ) بالفئة رقم 

٣ ) الجهة التى يوجد بها المحل التجارى أو مشروع الاستغلال التى تستخدم العلامة - أو يراد أن
تستخدم - فى تمييز بضائعه أو منتجاته

٤ ) المحل المختار بمصر الذى ترسل إلية المكاتبات والمستندات المتعلقة بالسجل )
 للحصول عليها والتوقيتات الزمنية المحددة لإنجازها ، أو الإعلان عن رأيها ف
عليها وأي مخالفة لذلك ترتب المسئولية . وذلك على النحو التالى :
أولا : المستندات والأوراق المطلوبة:-
-عدد ٤ صور من شكل العلامة على الإستمارة رقم ( ٢ ) علامات تجارية وتكون آل صورة
مطابقة لرسم العلامة .
-إيصال سداد الرسوم المقررة .
ية وإذا آان الطالب شرآة ترفق المستندات التال :-
* مستخرج رسمى من صفحة قيدها بالسجل التجارى أو مستخرج رسمى من عقد تأليفها أو صورة
ضوئية لأيهما موقعا عليها من مقدم الطلب بمسئوليتة عن صحة البيانات .

سند الوآالة موثقا فى حالة وجود وآيل .

ملحوظة :
يجوز آتابة تعهد بتقديم المستندات المطلوبة خلال مهلة لا تتجاوز ثلاثة شهور من تاريخ تقديم الطلب
وإلا أعتبر الطالب متنازلا عن طلبة .
ثانيا : المبالغ المقررة للحصول على الخدمة :-
٥٠ جنيه رسم طلب تسجيل علامة ( خمسون جنيها ) .
١١٠ جنيها وتشمل ( ٦٠ جنيها رسم تسجيل علامة فى حالة الموافقة على التسجيل + ٥٠ جنيها رسم
اشهار ).
ثالثا : التوقيتات المحددة لانجاز الخدمه :-
تعلن تصلة بالخدمة جهة الادارة قرارها فى طلب هذه الخدمة فور البت فى آافة الطلبات الم ( فحص
العلامة ، ومدى مطابقتها للمواصفات، تدوين بعض البيانات قبل التسجيل ، إشهار العلامة فى حالة
قبولها ، البت فى الرد على إخطارات المعارضة …. إلخ ) وذلك وفقاً للقانون رقم ٨٢ لسنة ٢٠٠٢
ولائحته التنفيذية و الخاص بالعلامات والبيانات التجارية
ايصال
استلمت أنا  طلب المقدم من السيد 
مستوفيا آافة متطلبات الحصول على الخدمة ( مستندات / رسوم )
وقيد الطلب برقم  بتاريخ  الساعة  
التاريخ المحدد لإنجاز الخدمة 
لمختص توقيع الموظف ا
…………………………………………………………………………………………………
ية فى حالة عدم الحصول على الخدمة فى التوقيت المحدد أو طلب مستندات أو رسوم او مبالغ اضاف
يمكنك الإتصال بإحدى الجهات التالية :-
٩١٨٦١٧٤/ مصلحة التسجيل التجارى :ت ٩١٨٦٠١٨
هيئة الرقابة الإدارية بالبريد

إرسال تعليق

أحدث أقدم